الأربعاء، 22 مايو 2013

وزير الشؤون الدينية: أكثر من 100 مسجد خارج عن السيطرة.. وتونس ليست أرض جهاد



قال وزير الشؤون الدينية في تونس اليوم الاربعاء إن الوزارة تعمل على ضبط نحو 100 مسجد ما تزال خارج سيطرتها مؤكدا ان تونس ليست أرض جهاد ردا على أنشطة ودعوات تنظيم أنصار الشريعة المتشدد.
وقال الوزير نور الدين الخادمي ، في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر الوزارة إن ، الوزارة بصدد ضبط استراتيجية لإعادة بسط سلطتها على نحو 100 مسجد ما تزال منفلته ، والاشراف عليها.
وأوضح الخادمي ، "استطاعت الوزارة إلى حد الآن استعادة السيطرة على نحو ألف مسجد منفلت".
وكشف وزارة الشؤون الدينية في جوان من العام الماضي ان نحو 400 مسجد من بين خمسة آلاف مسجد في أنحاء البلاد هي خارج سيطرة الدولة. ومنذ اكتوبر الماضي تقلص العدد الى 100 مسجد.
وكان رئيس الحكومة علي العريض أعلن امام المجلس الوطني التأسيسي في الثامن من ماي الجاري ان جزءا من "المعركة ضد الارهاب يقوم على الإمساك بزمام الأمور بالمساجد بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية".
وفي موضوع آخر ، أكد الخادمي اليوم أن تونس ليست أرض جهاد وان هذا الأمر محل اجماع واتفاق وذلك ردا على دعوات تنظيم انصار الشريعة المتشدد والذي يتزعمه ابو عياض المفتش عنه من قبل الامن للاشتباه بتورطه في أحداث السفارة الامريكية في أيلول/سبتمبر الماضي.
وقال الخادمي إن "اي محاولات لفرض نمط عيش جديد بالقوة على التونسيين أو احلال مذهب جديد تعد مرفوضة".
وأضاف "العنف مرفوض بكل أشكاله سواء اخذ منحى التشدد الديني او السياسي. العنف مدان ومحرم شرعا وممنوع قانونا وهو مخالف أيضا لاستحقاقات الثورة".

 الشاهد