الاثنين، 27 فبراير 2012

وصول أول طائرة من جسر مساعدات جوية سعودية إلى تونس

view-source:http://www.tap.info.tn/ar/images/repertoire/images_articles/social/27022012_aide_tn_saoudi2.jpg
تونس (وات)- حلت عشية الاثنين بمطار تونس قرطاج الدولي طائرة شحن كبيرة محملة بالمساعدات القادمة من المملكة العربية السعودية لفائدة متساكني المناطق المتضررة من موجة البرد والفيضانات التي شهدتها بعض جهات البلاد في الفترة الأخيرة.
وتعد هذه الطائرة الأولى ضمن جسر مساعدات جوية سيتواصل طيلة الأيام الثلاثة القادمة بمعدل طائرة كل يوم، حسب ما صرح به خالد بن مساعد العنقري سفير المملكة العربية السعودية بتونس موضحا أن حمولتها تقدر بـ100 طن من المواد الغذائية والأغطية والأدوية ووسائل التدفئة.
وأكد السفير أن هذه المبادرة التي أذن بها بصفة عاجلة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للمساهمة في التخفيف من معاناة متساكني المناطق التي اجتاحتها موجة البرد والأمطار، واجب إنساني تجاه تونس الشقيقة ومعاضدة لمجهودات الحكومة التونسية في إغاثة المناطق المتضررة.
ومن جهته نوه عبد الله التريكي كاتب الدولة المكلف بالعالم العربي وإفريقيا بهذه اللفتة الكريمة من قبل المملكة العربية السعودية معتبرا أنها من أولى ثمرات زيارة رئيس الحكومة التونسية الأخيرة للسعودية.
وأوضح أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإيصال هذه المساعدات بشكل عاجل بداية من الليلة إلى مستحقيها لاسيما بالمناطق المتضررة من ارتفاع منسوب المياه بالشمال الغربي، وذلك بالتنسيق مع وحدات الجيش الوطني والهلال الأحمر التونسي والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي ووزارة الشؤون الاجتماعية.