الأربعاء، 15 فبراير 2012

وفد صندوق أبوظبي للتنمية يلتقي مسئولين تونسيين

تونس في 15 فبراير/  التقى وفد صندوق أبوظبي للتنمية الذي يزور الجمهورية التونسية حاليا برئاسة سعادة محمد سيف السويدي المدير العام بالإنابة للصندوق اليوم عددا من الوزراء في الحكومة التونسية .

فقد بحث الوفد مع معالي منصف بن سالم وزير التعليم العالي التونسي العلاقات الإماراتية التونسية خاصة التعاون في مجال التعليم العالي والذي يعد مسارا هاما وإيجابيا للارتقاء بالعلاقات الثنائية وتطويرها فى المجالات الأخرى .

كما التقى الوفد معالي مامية البنه وزيرة البيئة ومعالي محمد بن سالم وزير الفلاحة التونسيين .

وأكدت وزيرة البيئة التونسية أن حكومة بلادها تتطلع إلى أن يعمل الجانبان على تفعيل الاتفاقية الموقعة بين البلدين فى مجال البيئة منوهة غلى أن آفاق التعاون بين البلدين كبيرة وتضمن الاستفادة المشتركة..

وأعربت عن تقديرها لما حققته دولة الإمارات من إنجازات في مجال العمل البيئي.

من جانبه أكد وزير الفلاحة التونسي أن حكومة بلاده تأمل كل الخير والدعم من شقيقتها دولة الإمارات لتنفيذ العديد من المشاريع الزراعية ومجالات السدود والحفاظ على الغابات وقال إن التعاون الثنائي في مجال البحث العلمي الفلاحي يمكن أن يمثل رافدا هاما للعلاقات القائمة بين البلدين.

كان معالي محمد بن سالم وزير الفلاحة التونسي قد أقام مساء أمس حفل عشاء على شرف وفد الدولة حضره معالي رياض بالطيب وزير الاستثمار والتعاون الدولي التونسي .
حضر اللقاءات وحفل العشاء سعادة السفير عبدالله ابراهيم غانم السويدي سفير الدولة لدى الجمهورية التونسية .