الجمعة، 25 نوفمبر 2011

كاتب عام الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات في ايطاليا رهن الاعتقال

تم اعتقال الكاتب العام للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بايطاليا السيد محمد أمين شوشان يوم 4 نوفمبر الجاري دون أن توجه له أية تهمة.
 حيث صرح السيد شوشان لراديو كلمة أن عملية اعتقاله تمت بطريقة غير قانونية وان قنصل تونس بروما السيد فيصل بن مصطفى وسفير تونس بايطاليا السيد ناصر المستيري وأطراف أخرى وصفها "بالتجمعية" يقفون وراء عملية الاعتقال هذه مستندين في ذلك إلى معلومات تفيد عدم حصوله على الإقامة بصفة قانونية .
 وقال السيد شوشان ان حرصه الشديد على سيرا لعملية الانتخابية بشكل جيد كان سبب توتر علاقته بالقنصلية التي سعت في المقابل إلى عرقلة سير الانتخابات و"تعاملت باحتقار" مع أعضاء الهيئة المذكورة ولم توفر الحد الأدنى لضمان نجاح الانتخابات مضيفا أنها (أي القنصلية) "أرسلت مجموعة من الأشخاص لتعنيف أعضاء الهيئة".
 من ناحيته أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات السيد كمال الجندوبي انه يتابع هذه المسالة وانه على اتصال بالسلطات المعنية من اجل إطلاق سراح السيد شوشان كما اضاف ان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اتصلت بالسلطات الايطالية وانه يفكر في إمكانية الذهاب إلى ايطاليا إذا لزم الأمر مبرزا وقوف الهيئة إلى جانب السيد شوشان.
 وحول نفس الموضوع اتصلنا بوزارة الخارجية لكنها لم تمدنا باي افادة واكتفت بالقول انها على علم بملف السيد شوشان.

راديو كلمة