الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

إضراب أعوان الديوانة

نفّذ اليوم أعوان الدّيوانة إضرابا عامّا بكافة المكاتب و المصالح الديوانيّة بكامل تراب الجمهوريّة للمطالبة بتحقيق جملة من المطالب المهنيّة .

على الرّغم من مواصلة الأطراف النّقابيّة الممثّلة لأعوان الدّيوانة مفاوضاتها مع الجانب الإداري ، فإنّه لم يتم التّوافق على خارطة طريق لحلّ هذا الملف .
و كنتيجة لغياب الحلول، دخل اليوم 27 نوفمبر، أعوان الدّيوانة بجميع مكاتب الجمهوريّة في إضراب عام و قد جاء هذا التّحرّك الإحتجاجي حسب ما أفاد به السيّد محمد الغضبان رئيس المكتب التنفيذي لنقابة أعوان الدّيوانة ، بعد عدم الإستجابة إلى اتفاق سابق تم على اثره إمضاء محضر جلسة مع وزارة المالية في عهد الوزير المستقيل حسين الديماسي، و يقضي هذا الإتفاق بالاعتراف بالحق النقابي و بتسوية المسار المهنيو ذلك ببعث هيئة للرّقباء و هيئة ضباط صف و إعادة هيكلة إدارة الديوانة قبل 6 ديسمبرالقادم.
و تجدر الإشارة إلى أنّ هذا الإضراب تمّ بعد توحيد الصّف النّقابي الدّيواني بين نقابة أعوان الدّيوانة و النّقابة الوطنيّة للدّيوانة و نقابة ضباط الصّف و رقباء الدّيوانة و تشكيل هيكل نقابي موحد و مستقل سيتم التّفاوض عليه و الإعلان عن تسميته و شكله لاحقا .