الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

سنية الدهماني :" سامي الفهري نقل الى جناح أسوء بعد تصريحاتي"


أفادت الأستاذة سنية الدهماني محامية سامي الفهري لاحد الصحف الالكترونية (الصباح نيوز) بانها  أنها زارت منوبها اليوم بسجن المرناقية .
وقالت انه أخبرها أنه إثر ساعتين من بث حلقة بعنوان "فصل المقال "على قناة التونسية والتي تم فيها استضافة  محاميته سنية الدهماني التي تحدثت عن زيارة زوجة وزير العدل لمنوبها بالسجن وموقفها من ذلك ... أقبلت حوالي الساعة العاشرة ليلا  الى الغرفة التي يقيم فيها  فرقة  تابعة لإدارة السجون  وفتشتها  ثم من الغد وحوالي الساعة الثامنة صباحا أقبلت فرقة أخرى وعاودت تفتيش الغرفة مجددا. 
وأخبرها منوبها أيضا أنه بعد ذلك وحوالي الساعة الواحدة ظهرا من اليوم الموالي أقبلت عليه فرقة ثالثة  وطلبت منه  حمل أمتعته ونقلته الى جناح آخر غير الذي يقيم فيه وأخبرها أن ذلك الجناح  ظروفه أتعس من الأول .
وقال لها أيضا أن رسالة الحكومة قد وصلت وأن الحكومة لا تستطيع فعل أكثر مما فعلته في حقه حيث حرمته من تمكين إبنتيه من زيارته .
وأضاف لها قائلا أنه لا يريد إعادته الى الجناح الذي كان فيه وإنما تحسين وضعية جميع الأجنحة في السجون وعدم التمييز بين جناح وآخر  وتحسين وضعية السجناء بصفة عامة رغم أن السجن حسب تصريحاته لها  يبقى سجنا مهما كانت ظروف الاقامة فيه وأن المواطن  لا يمكنه معرفة وضعية السجين ولكن الحكومة الحالية هي التي تعرف معنى السجن حسب ذكره لمحاميته "
وحول تصريح محامية سامي الفهري من أنها تخلت عن انابته قالت أن ذلك الكلام صدر عنها في لحظة غضب،مضيفة أن قرار مواصلتها إنابة سامي الفهري من عدمه سيتحدد بعد جلسة غد أمام محكمة التعقيب بتونس.