الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

سليانة: رصاص الرش وقنابل مسيلة للدموع في مواجهات بين المحتجين وأعوان الأمن... والاستعجالي يعجز عن استيعاب المصابين

أكد اليوم رئيس الجمعية التنموية والمعطلين عن العمل في ولاية سليانة ماهر بن عمر في تصريح لشمس أف أم، وقوع إصابات خطيرة في صفوف الأهالي المحتجين أمام مقر الولاية على إثر إطلاق وحدات الأمن بشكل مفاجئ على حد تعبيره لرصاص الرش والقنابل المسيلة للدموع.
وأوضح ماهر بن عمر أنه ورغم الإضراب السلمي التي دخلت فيه الجهة اليوم ورغم الوقفة الاحتجاجية السلمية التي نظمها الأهالي أمام مقر الولاية، إلاّ أن المحتجين فوجئوا بالتدخل العنيف لقوات الأمن، ممّا أسفر عن وقوع إصابات استوجبت نقلها إلى المستشفى. وطالب بن عمر الحكومة بتحمل مسؤوليتها من أجل فرض والي غير مرغوب فيه من قبل الأهالي.
 وكان الاتحاد العام التونسي للشغل قد دعا إلى إضراب عام في ولاية سليانة بسبب حالة التهميش التنموي التي تعاني من الجهة. وفي تصريح لشمس أف أم، أكد الكاتب العام المساعد للإتحاد الجهوي للشغل في سليانة عادل علوي نجاح هذا الاضراب.من جانب آخر نقلت مصادر اعلامية استنادا إلى مصادر طبية بالقسم الاستعجالي بالمستشفى الجهوي بسليانة أن قسم الاستعجالي أصبح عن استقبال واستيعاب الكم الهائل من الجرحى المصابين برش الرصاص وأضاف المصدر ذاته أن الإصابات تتراوح بين الخفيفة والخطيرة وأن أغلبها على مستوى الرأس والأعين