الخميس، 22 نوفمبر 2012

قرار قضائي يمنع بث حلقة برنامج التاسعة مساء لهذا اليوم بسبب استضافتها لسليم شبوب

قام المكلف بنزاعات الدولة برفع قضية استعجاليه ضد القناة التلفزية التونسية وخاصة ضد برنامج التاسعة مساء ...وتطالب هذه الدعوي القضائية بوقف بث حلقة اليوم من برنامج التاسعة مساء وذالك لانها تنوي استضافة سليم شبوب الرئيس السابق للترجي الرياضي التونسي و صهر الرئيس المخلوع.
القاضي اتخذ قرار في وقت قياسي يقضي بمنع بث الحلقة وقد تم تكليف ممثل عن المحكمة لإبلاغ قناة التونسية بهذا القرار .
وكان من المنتظر ان يظهر سليم شيبوب الرئيس السابق للترجي الرياضي التونسي حلقة الليلة من التاسعة مساء في جزأين ، الجزء الأوّل بث اللقاء المسجل مع سليم شيبوب في أبو ظبي بعد أن تنقل بن غربية إلى هناك لإجراء حوار معه ، في حين سيخصص الجزء الثاني للحديث مباشرة مع شيبوب عبر الهاتف.
                                                              
وتناول اللقاء المسجل موضوع العلاقة بين سليم شيبوب والعدالة الانتقالية والمحاسبة والترجي الرياضي التونسي.كما أكّد بن غربية أنّ شيبوب يرغب في العودة إلى تونس وهو مستعدّ للمحاسبة، مبيّنا أنّ هذه أهمّ رسالة سيتوجّه بها غدا شيبوب على المباشر إلى الشعب التونسي.
وعلمنا ان معز بن غربية تعرض الي ضغوط كبيرة من قبل عديد الاطراف خلال اليومين الاخيرين وذالك من اجل تراجع بن غربية عن بث الحوار مع سليم شبوب، ويعتبر هذا القرار الذي اتخذه القضاء اليوم أول عملية "صنصرة" في تونس منذ الثورة خاصة انه لم يسبق لاي شخص ان شاهد محتوي البرنامج، كما ان عديد الأشخاص الذين كانوا في علاقة بالنظام السابق ظهروا في أكثر من مناسبة في برامج إعلامية!

المراسل