الاثنين، 8 أغسطس 2011

لطيفة: لم أرفض الغناء في تونس خوفا من الثوار

كشفت الفنانة التونسية لطيفة عن رفضها عرضا للغناء في مدينة قرطاج التونسية، نافية أن يكون الرفض سببه الحملات التي هاجمتها وشككت في موقفها من ثورة الياسمين واتهامها بتأييد الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي.
وقالت لطيفة -خلال حوارها مع برنامج "كش ملك"  "-هناك نفوس مريضة تحاول أن تشوه صورتي، وللأسف ينسبون أنفسهم للثوار، وتلقيت عرضا للغناء في قرطاج لكني اعتذرت لا لشىء سوى أني غير مهيأة نفسيا ولا أريد الغناء الأن".
وأوضحت أن اسمها وأسماء الفنانين التونسيين كانت توضع من قبل السلطات التونسية في قائمة "المناشدين" التي تضم أسماء المؤيدين للرئيس حال إعلانه تجديد ترشيحه، دون علمهم، وأنها اكتشفت أن نحو 2 مليون شخص ممن في القائمة متوفون، وقالت "لم يكن عندي في يوم من الأيام بطاقة انتخاب، ولم أشارك في أي انتخابات في تونس".
وكشفت لطيفة عن أنها أقامت دعوى قضائية ضد المسئولين عن قائمة المناشدين، وقالت "كلفت نقابة الفنانين في تونس برفع الدعوى القضائية باسمي وباسم كل زملائي الذين وضعت اسمائهم دون الرجوع إلينا أو حتى مجرد إخبارنا".
وسخرت لطيفة من تصريحات المطربة الجزائرية "فلة" التي اتهمتها بالوقوف وراء قرار منعها من الغناء في مصر، وقالت "قرأت أنها (فلة) قالت إن لدي نفوذ في مصر وأني وراء منعها، وهو كلام مستغرب لأني أنا شخصيا منعت (من الغناء) أكثر من مرة.. فأين نفوذي؟".
وحول تأجيل مسلسلها "مع سبق الإشهار" الذي يشاركها البطولة فيه الفنان الأردني أياد نصار، قالت لطيفة "لم نرغب في التعجل .. كان هناك رأي أن ننفذ 15 حلقة فقط لكن تراجعنا عن الفكرة واتفقنا على أن ننجز الـ 30 حلقة كاملة بعد رمضان