الجمعة، 5 أغسطس 2011

الأمن التونسي يفرض حظر التجول ليلا على مدينة جبنيانة بعد تجدد المواجهات العشائرية


(يو بي أي-- قررت السلطات الأمنية التونسية فرض حظر التجول ليلا على مدينة جبنيانة من محافظة صفاقس (275 كيلومترا جنوب تونس العاصمة)، وذلك على خلفية تجدد أعمال العنف والشغب والمواجهات العشائرية التي تشهدها المدينة منذ يومين.

وذكرت وكالة الأنباء التونسية "أن فرض حظر التجول يبدأ من اليوم الجمعة من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، وذلك على إثر تجدد أعمال العنف والإشتباكات بين سكان مدينتي جبنيانة والمساترية".

ولم تحدد الوكالة مدة القرار، واكتفت بالإشارة إلى "أن الحالات الصحية العاجلة وأصحاب العمل الليلي لا يشملهم قرار حظر التجول الذي يبقى نافذ المفعول إلى أن يأتي ما يخالف ذلك".

وكانت أعمال العنف والشغب والمواجهات العشائرية تجددت يوم الجمعة بين مجموعات من سكان منطقتي "جبنيانة" و"المساترية" استعملت فيها الحجارة والعصي والأسلحة البيضاء وبنادق الصيد، ولم تنجح جهود التهدئة التي بذلتها السلطات المحلية في وقفها.

وقالت مصادر طبية، إن المواجهات أسفرت اليوم عن سقوط أكثر من 45 جريحا بطلقات من بنادق صيد، إلى جانب تهشيم واجهات بعض المحلات التجارية في المنطقة.

وقال شهود عيان إن عددا من شبان المنطقتين عمدوا اليوم إلى قطع الطرقات بالإطارات المطاطية المشتعلة وبالحجارة، فيما تحاول السلطات الأمنية المدعومة بوحدات عسكرية السيطرة على الوضع.

وكانت أعمال العنف والشغب على خلفية عشائرية إندلعت أمس الخميس في محافظة صفاقس أسفرت عن إصابة نحو 40 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة. يونايتد برس انترناشونال