السبت، 6 أغسطس 2011

"اتصالات تونس" تعتزم اطلاق خدمة الهاتف الجوال من الجيل الثالث


علنت شركة اتصالات تونس، أنها ستطلق تدريجيا و بداية من 8 أغسطس الجاري خدمة الهاتف الجوال من الجيل الثالث والذي يتسم بالسرعة الفائقة والقادر على حمل42ميغا بايت . وبحسب مسؤولي الشركة "فان شركة اتصالات تونس هي الثالثة إفريقيا و 41 عالميا التي تعتمد تكنولوجيا الجيل الثالث".

وستغطي خدمة الهاتف الجيل الثالث 9 ولايات في مرحلة أولي، أي ما يعادل 40 بالمائة من البلاد، وسوف تتضاعف لتصبح 80 بالمائة في نهاية السنة الحالية، على أن تغطي كامل ولايات تونس خلال سنة 2012 .

وستمكن تقنية الجيل الثالث من الاستفادة من خدمات الهاتف المحمول الأكثر تطورا في مجال الصورة والنفاذ إلى الإرساليات والألعاب على الشبكة والتحميل والإبحار السريع.

وقد شرعت الشركة منذ أيام في تنفيذ حملة ترويجية لهذا المنتوج، في مختلف وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والصحف والمعلقات .

ومن المنتظر أن تشتد المنافسة بين مشغلي الهواتف الجوالة الثلاثة في تونس، وهي "اتصالات تونس" و"أورونج" و"تونيزيانا"،خاصة بعد أن تدخل الشركات الثلاث في عملية تسويق خدمات الجيل الثالث،التي بدأتها "أورونج تونس"عبر ترويج جهاز هاتف " آي فون 4"الذي تنتجه شركة "آبل" الأمريكية ويوفر هذا الهاتف خدمات الانترنت ذات التدفق العالي.

وبعد حصول "أورونج" على رخصة الجيل الثالث، طالبت "اتصالات تونس"رخصة مماثلة ودفعت 116 مليون دينار وهو نفس المبلغ تقريبا الذي تمت به صفقة "أورونج تونس".

وعلمت "العربية.نت" أن شركة الاتصالات "تونيزيانا" قامت مؤخرا بتقديم طلب عرض دولي لاقتناء التجهيزات اللازمة لتركيب شبكة الجيل الثالث .