الخميس، 1 مارس 2012

تونس:إنسحابات بالجملة من مداولات برلمانية لمساءلة الحكومة المؤقتة

تونس, تونس, 01 آذار-مارس (يو بي أي) -- إنسحبت الكتلة الديمقراطية،وكتلة العريضة الشعبية للحرية والعدالة والتنمية ،وعدد من الأحزاب والنواب غير الممثلين في الكتل النيابية من مداولات المجلس الوطني التأسيسي التونسي التي بدأت اليوم الخميس لمساءلة الحكومة المؤقتة.


وقالت مية جريبي الأمينة العامة للحزب الديمقراطي التقدمي(16 نائبا) التي تمثل الكتلة الديمقراطية في تصريح للصحافيين،إن هذا الإنسحاب يأتي "إحتجاجا على قرار رئيس المجلس منح دقيقة واحدة لكل نائب للتدخل" في الوقت الذي تشهد فيه البلاد "وضعا إقتصاديا وأمنيا دقيقا يتطلب حوارا جادا وفاعلا وبناء مع الحكومة".


وإعتبرت جريبي أن تحديد المدة الزمنية لتدخل النائب بدقيقة واحدة ،هو "تضييق على المعارضة وحرمان لها من ممارسة حقها في التعبير".


وأضافت أن السياسية التي تتبعها الحكومة التونسية المؤقتة "لا تبني،ذلك أن المعارضة في حاجة إلى مزيد من الوقت للتعبير عن هواجس الشعب والتطرق إلى القضايا التي تشغل بال المواطنين ".


وتعد الكتلة الديمقراطية في المجلس الوطني التأسيسي التونسي 30 نائبا ،بينما يصل عدد نواب كتلة العريضة الشعبية للحرية والعدالة والتنمية 26 نائبا،ما يعني أن عدد المنسحبين يتجاوز الـ46 نائبا من أصل 217 نائبا.