الثلاثاء، 27 مارس 2012

مجموعة ليبية مسلحة تختطف أربعة من حرس الحدود التونسي

تونس, تونس, 27 آذار-مارس (يو بي أي) -- قال مصدر رسمي تونسي إن مجموعة ليبية مسلحة غير نظامية عمدت ليل الإثنين-الثلاثاء إلى خطف أربعة من حرس الحدود التونسي في جنوب البلاد،وذلك في سابقة هي الثانية من نوعها خلال أقل من شهر.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية اليوم الثلاثاء عن مصدر أمني لم تذكره بالإسم،أن السلطات الأمنية في محافظة تطاوين التونسية"إستعادت أعوان الحرس الحدودي الأربعة الذين كانوا اختطفوا الليلة الماضية من قبل عصابة ليبية مسلحة".

وأشارت إلى ان أفراد حرس الحدود التونسيين كانوا في "دورية روتينية على الشريط الحدودي بين منطقتي "مشهد صالح" و "اللبادة" في أقصى الجنوب التونسي ساعة إختطافهم.

وقال المصدر،إن القيادة الأمنية التونسية المحلية " توخت نهجا حكيما ورصينا في التعاطي مع المسألة مكنتها من حماية أعوانها من أي مكروه قد يتعرضون له من طرف هذه العصابة الخارجة عن سيطرة السلط الليبية" .

ولفت إلى ان إستعادة أفراد الدورية التونسية تم "بالإستعانة بقيادة الثوار الليبية بالمنطقة الغربية التي قامت بالتدخل وبالضغط على الخاطفين وتحرير الأعوان من قبضتهم".

وتُعتبر هذه الحادثة الثانية من نوعها خلال أقل من شهر،حيث سبق لمجموعة ليبية مسلحة غير نظامية ان انتهكت حرمة التراب التونسي مطلع الشهر الماضي،وخطفت أحد أفراد قوات الأمن التونسي المنتشرة قرب الحدود التونسية-الليبية.

وقد أطلقت المجموعة الليبية المسلحة رجل الأمن التونسي بعد مفاوضات عسيرة.

وقد اضطرت السلطات التونسية في ذلك الوقت إلى إغلاق معبر "رأس جدير" الحدودي البري مع ليبيا، وذلك في أعقاب توتر الأوضاع الأمنية في الجانب الليبي، وتزايد الإنتهاكات الليبية للأراضي التونسية.