الاثنين، 12 مارس 2012

تونس تسحب قنصلها في بنغازي لحضوره مؤتمر إقليم برقة

طرابلس - وكالات - أكدت «وكالة الأنباء الليبية» الرسمية، امس، أن تونس سحبت قنصلها في بنغازي على خلفية حضوره مؤتمر دعاة الفيديرالية الذي أعلنت فيه مجموعة شخصيات منطقة برقة إقليما فيديراليا.
وذكرت أن وكيل وزارة الخارجية محمد عبد العزيز «تلقى اتصالا هاتفيا من مستشار الرئيس التونسي أكد فيه سحب قنصل بلاده من بنغازي معتبرا مشاركته في المؤتمر المذكور تصرفا غير مقصود وخطأ شخصيا». وأشارت إلى أن «المسؤول التونسي عبر عن أسف بلاده لحضور قنصلها لذلك المؤتمر لفتت إلى أن سفير ايطاليا بطرابلس عبر بدوره عن أسف بلاده لمشاركة سفارتها في المؤتمر نفسه».
من ناحيته، دعا وزير الداخلية الليبي فوزي عبد العال، ليل اول من امس، الميليشيات الخارجة عن سيطرة الحكومة المركزية الى إلقاء السلاح أو المخاطرة بمواجهة مع قوات الامن الوطني الجديدة.
وقال في حفل لتخريج دفعة جديدة من الشرطة ان «الشرطة فيها الآن 25 ألف رجل وتستطيع ملء الفراغ الامني الذي شغلته الميليشيات منذ الاطاحة بمعمر القذافي».
واضاف انه «يريد توجيه رسالة الى تلك المجموعات التي لم تنضم الى وزارة الداخلية». وتابع: «لا عذر يتيح لهم القيام بوظائف أمنية داخل ليبيا ويتعين عليهم اما الانضواء تحت لواء الشرعية أو أن قوات الشرطة الجديدة ستتصدى لهم».