الأربعاء، 15 يونيو 2011

كيوتل ترفع حصتها بأكبر مزود لخدمات الاتصالات في تونس


التقى السيد/ عبدالله بن محمد سعود ال ثاني رئيس مجلس إدارة إتصالات قطر "كيوتل" ودوله السيد الباجي قائد السبسي رئيس الوزراء في الحكومة التونسية المؤقتة اليوم وذلك في إطار زيارته لدولة تونس.

وصرح سعادة السيد عبد الله عقب اللقاء بأنه اتفق مع دولة رئيس الوزراء التونسي على تعزيز الاستثمارات في مجال الاتصالات وتطوير اتصالات الجيلين الثالث والرابع.

وتمتلك كيوتل، عبر شركة الوطنية للاتصالات المتنقلة "الوطنية للاتصالات" NMTC حصة فعلية تبلغ 75 % في تونيزيانا، والتي تعد أكبر مزود لخدمات الاتصالات في تونس.

وأضاف سعود: "لقد اتفقنا على زيادة حصتنا فى شركة " تونيزيانا" للهاتف الجوال."

وتناول البحث خلال هذه اللقاءات استثمارات " كيوتل " في تونس وانهاء اجراءات رخصة الجيل الثالث وشركات خدمات الانترنت. وحضر كافة هذه اللقاءات سعادة السيد سعد ناصر
الحميدي سفير دولة قطر لدى تونس.

وكانت اتصالات قطر "كيوتل" زادت خلال نوفمبر الماضي حصتها في الشركة التونسية من 50% الى 75% بموجب اتفاق مع "اوراسكوم تيليكوم" المصرية ومجموعة "برنسيس هولدنغ" التابعة لمحمد صخر الماطري صهر الرئيس التونسي السابق.

وتحصلت المجموعة التونسية بمقتضى هذا الاتفاق مع شركة الوطنية للاتصالات المتنقلة التي تمتلك فيها "كيوتل" حصة52.5% على 25 % من أسهم شركة "تونيزيانا" التونسية.