الاثنين، 11 يونيو 2012

الظواهري يهاجم حزب النهضة التونسي لتخليه عن ادراج الشريعة مصدرا للتشريع في الدستور

(ا ف ب) - شن زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري في تسجيل صوتي هجوما عنيفا على حزب النهضة الاسلامي التونسي بسبب تخليه عن المطالبة بان تكون الشريعة الاسلامية مصدرا للتشريع في الدستور، معتبرا هذا الموقف "مخالفا لصريح القرآن".
وقال الظواهري في تسجيل صوتي تم بثه على مواقع اسلامية جهادية "صرح قادة حزب النهضة الاسلامي في تونس انهم لن يطالبوا بان تكون الشريعة الاسلامية مصدرا للتشريع كي يصلوا الى دستور توافقي (...) العجب ان نرى ان قيادة تنسب نفسها للاسلام تقول انها لن تدعو للحكم به، قيادة تزعم انها تنتسب لما يسمونه الاسلام المعتدل الوسطي المستنير" مضيفا "فليسموا انفسهم بما شاؤوا لكنهم مخالفون لصريح القرآن وقواطع السنة واجماع الامة، انهم عرض من اعراض امراضنا الحضارية".
وكان حزب النهضة الذي يهيمن على الجمعية الوطنية التونسية اعلن في اذار/مارس الماضي تأييده للابقاء على المادة الاولى في الدستور التونسي التي تنص على ان "تونس دولة حرة، مستقلة، ذات سيادة، الاسلام دينها، والعربية لغتها، والجمهورية نظامها".
وفسر الابقاء على هذه المادة على انه رفض لمطالب الاسلاميين بجعل الشريعة الاسلامية المصدر الاساسي للتشريع في الدستور الجديد.
واضاف الظواهري مهاجما قادة النهضة "انهم يبتكرون اسلاما ترضى عنه وزارة الخارجية الاميركية والاتحاد الاوروبي ومشيخات الخليح، اسلام حسب الطلب، يبيح نوادي القمار وشواطئ العراة وبنوك الربا والقوانين العلمانية".
ودعا الظواهري التونسيين الى الانقلاب على حزب النهضة. وقال "يا شرفاء تونس ويا احرارها ويا اهل الغيرة فيها لقد سقطت الاقنعة وانكشفت الوجوه. هبوا لنصرة شريعتكم. حرضوا شعبكم على هبة شعبية دعوية تحريضية لنصرة الشريعة وتأييد الاسلام وتحكيم القرآن (...) قولوا للشعب المسلم في تونس ان شريعتك توأد حية كما وئدت في تركيا، انصروا قرآنكم ودافعوا عن سنة نبيكم ولا ترضوا لغير الشريعة بديلا".