الجمعة، 17 أغسطس 2012

مستشار سابق للمرزوقي يمثل أمام قاضي التحقيق بتهمة 'المساس بالمؤسسة العسكرية

تونس (وات) - مثل أيوب المسعودي المستشار السابق لرئيس الجمهورية المؤقت محمد منصف المرزوقي يوم الجمعة أمام قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية بتونس الذي أعلمه بالتهم الموجهة إليه.

وأوضح الناطق الرسمي للقضاء العسكري منير عبد النبي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء انه وعملا بالفصل 91 من قانون القضاء العسكري فان المسعودي ممنوع من السفر بتهمة "المساس بهيبة وكرامة المؤسسة العسكرية".
وأضاف عبد النبي أن الإتهام يستند أيضا إلى الفصل 128 من قانون الإجراءات الجزائية الذي يعاقب كل شخص "ينسب دون حجة إلى موظف عمومي أفعال غير قانونية مرتبطة بوظيفته والتشهير به عبر خطابات عامة أو صحافة أو مختلف وسائل الإشهار"
ويذكر أن أيوب المسعودي أدلى مؤخرا بتصريحات أكد فيها أن وزير الدفاع الحالي والجنرال رشيد عمار أخفيا حقيقة تسليم البغدادي المحمودي عن رئيس الجمهورية، ولم يعلماه بقرار ترحيل البغدادي في الإبان .
وقال المسعودي في تصريح لـ(وات) "أن الأمر يتعلق بمحاكمة سياسية، حيث تحدثت في تصريحات أدليت بها إثر تسليم البغدادي المحمودي عن "خيانة دولة" وطالبت بفتح تحقيق حول ملفات الفساد في المؤسسة العسكرية".
وتابع"انه مطلب مشروع انطلاقا من رغبتنا جميعا في أن تكون لنا مؤسسة عسكرية جمهورية شفافة وتحترم هياكل الدولة".
وقد أثارت قضية المسعودي ومنذ الإعلان عن منعه من السفر الأربعاء الماضي ردود فعل عديدة من قبل المدونين والمحامين ومناضلي حقوق الإنسان والصحافيين.
وتم إبلاغ المسعودي بقرار منعه من السفر وهو يهم بركوب الطائرة بمطار تونس قرطاج متوجها إلى باريس لقضاء عطلة عيد الفطر مع عائلته المقيمة هناك.
وقرر حاكم التحقيق تأجيل النظر في هذه القضية إلى يوم الأربعاء المقبل نزولا عند رغبة محامي الدفاع.