الأربعاء، 22 مايو 2013

كشف مدقق لما خلفته الرياح العاتية من اصابات وخسائر في مختلف ولايات الجمهورية


أوضح مصدر من الحماية المدنية ان الرياح العاتية التي تهب منذ صباح اليوم أدت الى سقوط عدد من الأشجار والأجسام الصلبة بعدد من الطرقات والشوارع في مختلف ولايات الجمهورية إضافة إلى تسجيل عدد من الحرائق واصابات للمواطنين .
وحسب ما توفر  من معطيات من مصدر من الحماية المدنية ففي تونس العاصمة أدت الرياح إلى كسر الواجهة الأمامية لإحدى مغازات الملابس الجاهزة وتهشم بلور سيارتين في شارع جون جوراس بالعاصمة كما تم تسجيل سقوط شجرة في نهج البحيرة بالعاصمة
اما على مستوى ولاية اريانة فقد تم تسجيل سقوط عدد من الأشجار في مدخل سيدي ثابت على مستوى الطريق الوطنية رقم 8 المؤدية الى بنزرت.
وفي ولاية بنزرت اندلع حريق في مقهى "البنزرتية" بجهة سيدي سالم جراء خلل كهربائي.
كما تم تسجيل سقوط شجرة على محل سكنى بمنزل بورقيبة
اما في ولاية جندوبة تمت إزاحة شجرة على مستوى طريق الوادي الكبير بطبرقة.
وفي ولاية قابس تم إسعاف ونقل سيدة تدعى "سارة حيدر" تبلغ من العمر 50 سنة ولها إصابة بالجمجمة نتيجة سقوط لوحة اشهارية عليها وإضافة إلى سقوط حائط معمل للبلاستيك في المنطقة الصناعية وشجرتي نخيل على سيارات في شارع الحبيب بورقيبة
وفي مدنين تم تسجيل سقوط شجرة فوق منزل وسيارة ليبية في جهة سيدي زايد وإزاحة شجرة كبيرة من الطريق العام في بن قردان.
وفي ولاية القيروان تمت ازاحة شجرة من الطريق العام في بن قردان
اما في سوسة ، فقد تم تسجيل سقوط لوحة اشهارية كبيرة قرب مستشفى سهلول وازاحة شجرة من الطريق الوطنية رقم1 وازاحة شجرة من فوق سيارة بشارع الدواميس.
وفي نابل تم تسجيل سقوط جسم صلب (حديد) على مواطن وهو يعاني من جروح واصابات على مستوى راسه وفي ولاية صفاقس تم تسجيل سقوط حائط على احدى المواطنات وهي تعاني من رضوض في جسمها وحالتها ليست بالخطيرة.

  الصباح نيوز