الأحد، 19 مايو 2013

بيان تنسيقية الجمعيات المدنية بالقيروان على أثر دخول المسماة "أمينة" إلى محيط جامع عقبة ابن نافع متعمدة الكتابة على السور




تعلم تنسيقية الجمعيات المدنية بالقيروان أنه و على أثر دخول 
المسماة "أمينة" إلى محيط جامع عقبة ابن نافع متعمدة الكتابة على السور و الشروع في التعري بالطريقة التي عرفت بها في السابق في مكان ظاهر طاهر يحمل من الرمزية والقدسية لجميع اهالي القيروان والمسلمين جميعا الشيء الكثير أن هذا التدنيس المتعمد يطرح أكثر من سؤال حول كيفية تمكن الفتاة المشار إليها أعلاه من الوصول إلى محيط الجامع و الحال أن الطوق الأمني لا يسمح بدخولها.

وحيث أن من سعى و سهل وصول هذه الفتاة إلى الجامع المقدّس يتحمّل مسؤولية كاملة في بث الفتنة و ما ستؤول إليه الأمور من تعقيدات خاصة و أن جميع السّلط كانت على علم مسبق بأمر تحولها منذ أسبوع في تحدّ صارخ لأهالي القيروان و مس لشرفهم في الصميم . ولسائل أن يتسائل كيف تمكّنت المشار إليها أعلاه من إختراق الطّوق الأمني أم هناك من يحاول إشعال نار فتنة يكون أهالي المدينة وقودًا لها.
و حيث و على هذا الأساس فإن التنسيقية تعلن: 
1/ رفضها المطلق لمحاولات جر المدينة إلى فتنة حقيقية.
2 /كما تطالب بالكشف الفوري عن من سعى في جلب هذه الفتاة ومن قام بتسهيل وصولها إلى الجامع الكبير في ظل الطّوق الأمني الغير مسبوق و الإستثنائي.
3/ تشدّد على ظرورة محاكمة هذه الفتاة على شروعها في الإعتداء الاخلاقي على مقدّساتنا والتّأكيد على أن تكون المحاكمة بالقيروان مكان وقوع الجريمة.
4/ تعتبر كل من يحاول تبرير كل ما قامت به من أفعال شنيعة مساهما فعليا و مباشرا في بث الفتنة في مدينة القيروان .
5/ دعوة السيّد وكيل الجمهورية بتحمّل المسؤولية الكاملة و الفورية تجاه هذا الحدث الجلل.
6/ نهيب بأهالي القيروان السّهر على سلامة الممتلكات الخاصّة و العامّة و عدم السّقوط في الاستفزازات و متابعة هذه القضيّة بالقانون.

تنسيقية الجمعيات المدنية بالقيروان 
عمادة المهندسين بالقيروان