الجمعة، 5 أكتوبر 2012

حزب التحرير التونسي يصف تصريحات المرزوقي بشأن السلفيين بـ'المخزية'

تونس ـ يو بي اي: وصف حزب التحرير الإسلامي في تونس تصريحات سابقة للرئيس التونسي منصف المرزوقي تطرق فيها إلى السلفيين في بلاده،بأنها 'مخزية'.
وقال الحزب في بيان حمل توقيع رضا بالحاج رئيس مكتبه الإعلامي،تلقت يونايتد برس انترناشونال الجمعة نسخة منه،إنه من ' العيب والعار أن يتكلم المرزوقي عن أبناء شعبه وبلده (إسلاميين أو سلفيين أو غيرهم) عند الخصم والعدو بتلك الطريقة الفاضحة'، وذلك في إشارة إلى تصريحات صدرت عن المرزوقي في امريكا.
وأعتبر الحزب أن تلك التصريحات 'مخزية إلى درجة تقتضي الإدانة والمحاسبة '،ذلك أن 'الرؤساء الذين يحترمون بلدانهم لا يبيعون قضاياها ومشاكلها إلى الأجنبي، لا مقابل مال ولا مقابل مغانم سياسية'.
وكانت صحيفة 'الجريدة' الإلكترونية التونسية نقلت في وقت سابق عن المرزوقي قوله في كلمة أمام أفراد الجالية التونسية في نيويورك،إن السلفيين 'يتكاثرون في تونس كسرطان'،وأن هذا التيار'أصبح خطرا على إستقرار تونس وصورتها في الخارج'.
وقال بيان الحزب إن 'تقديم المرزوقي نفسه للغرب كمسؤول يعادي البديل الإسلامي،ويضمن عدم إقرار الشريعة الإسلامية في دستور البلاد وقوانينها هو أمر فوق كونه يصنّف كفرا أو فسقا أو ظلما، فإنّه بمقياس الحضارة التي ينتمي إليها جينياً على الأقل هو موقف مقرف مخزٍ يجعله في أحسن الأحوال مثل الرويبضات الذين سبقوا وحكموا البلاد!'.
وختم بيانه بالقول ' لا تكن يا مرزوقي زائفاً مجوّفاً نخب هواء...فألزم حجمك ولا تكن خصماً لله ولهذه الأمة!'.
ويُعتبر حزب التحرير الإسلامي في تونس الذي حصل على ترخيص للعمل القانوني في السابع عشر من يوليو/تموز الماضي فرعاً من حزب التحرير الإسلامي المحظور الناشط في عدة دول عربية، والذي يسعى إلى إعادة إحياء نظام 'الخلافة الإسلامية'.
وكان هذا الحزب محظوراً في عهد الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، وقد صدرت أحكام ضد بعض عناصره في عهدي الرئيسين الراحل الحبيب بورقيبة وبن علي، أي خلال السنوات 1983 و1990 و2007 و2009.


القدس العربي