الاثنين، 27 فبراير 2012

الفيضانات تتسبب بقتل 6 أشخاص في شمال غرب تونس

تونس, تونس,  27 شباط-فبراير (يو بي أي) -- ذكرت تقارير إعلامية أن الفيضانات التي إجتاحت بعض المناطق التونسية في الشمال الغربي تسببت في خسائر بشرية ومادية فادحة، فيما أعلنت السعودية عن إقامة جسر جوي لإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين.



وقالت صحيفة "الشروق" التونسية، إن الفيضانات تسببت في 6 حالات وفاة، ثلاث منها تم تسجيلها في مدينة الكاف (170 كلم) غرب تونس العاصمة، وحالتان في مدينة ماطر، والسادسة في بلدة بوسلام (الشمال الغربي).



وأشارت الصحيفة التونسية إلى أن قوات من الجيش والحماية المدنية (الدفاع المدني) مدعومة بزوارق ومروحيات تعمل حاليا على إجلاء عدد من العائلات التي تقطن بالقرب من وادي مجردة الذي فاضت مياهه.



وتخشى السلطات التونسية حدوث فيضانات أخرى خلال الأيام المقبلة بسبب إرتفاع منسوب المياه في عدد من السدود في مناطق الشمال الغربي.



إلى ذلك، ذكرت مصادر إعلامية أن المملكة العربية السعودية أعلنت عن إقامة جسر جوي لإيصال المساعدات الإنسانية لمتضرري الفيضانات في تونس، حيث ينتظر أن تصل إلى مطار العوينة العسكري بالعاصمة مساء اليوم طائرة محملة بنحو 108 أطنان من المساعدات.



وستصل غدا طائرة أخرى، ليتواصل الجسر الجوي على مدى خمسة أيام يتم خلالها نقل أكثر من 500 طن من المساعدات الإنسانية من مواد غذائية وطبية واغطية