الجمعة، 17 فبراير 2012

الجيش التونسي يعزز مواقعه على طول الحدود مع ليبيا

قال مصدر تونسي رسمي إن قوات الجيش والأمن التونسية عززت مواقعها على طول الحدود مع ليبيا، تحسبا لأي طارئ عشية إحتفال الليبيين بالذكرى السنوية الأولى لثورة 17 فبراير التي أطاحت بنظام العقيد معمر القذافي.

وذكرت وكالة الأنباء التونسية الرسمية مساء امس الخميس/ 16 فبراير الحالي/عن مصدر وصفته بالمطلع من محافظة تطاوين الحدودية، قوله إن قوات الأمن الداخلي والجيش عززت تواجدها على طول الشريط الحدودي للجنوب الشرقي مع ليبيا "بهدف سد كل المنافذ أمام العناصر المخربة والمرتبطة بتنظيمات إرهابية في ليبيا وغيرها".

وأكد المصدر ذاته أن اليقظة الأمنية بالمناطق الحدودية التونسية الشرقية،"أصبحت في أعلى مستوياتها".

وتزامن هذا الإجراء مع إقدام الجانب الليبي على إغلاق معبر "وازن/الذهيبة" الحدودي مع تونس،ليلا أمام كل التونسيين الراغبين في دخول التراب الليبي،فيما ذكرت صحيفة تونسية أن "عناصر ليبية سلفية" هددت بخطف رجال أمن تونسيين للضغط على السلطات التونسية ودفعها إلى إطلاق سراح ليبيين معتقلين في تونس.

يذكر أن هذه التطورات تأتي فيما دعا وزير الدفاع التونسي عبدالكريم زبيدى إلى تعزيز التعاون بين بلاده وبين الولايات المتحدة في مجال حماية الحدود التونسية،وذلك خلال الجلسة الإفتتاحية للدورة 26 للجنة العسكرية المشتركة التونسية - الأمريكية في تونس والتي ترأستها عن الجانب الأمريكي نائبة مساعد وزير الدفاع أماندا دوري.