الثلاثاء، 14 فبراير 2012

صندوق أبوظبي للتنمية يبدي استعداده لدعم تونس

أكد المدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية محمد سيف السويدي استعداد الصندوق للمساهمة في تمويل مشاريع التنمية في تونس التي يقترحها الجانب التونسي لمواجهة تحديات المرحلة الراهنة.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن السويدي قوله في اجتماع عقده والوفد المرافق له مع وزير الخارجية التونسي رفيق عبد السلام "ان استعداد الصندوق يأتي تجسيدا لتعليمات القيادة الاماراتية الحريصة على الوقوف الى جانب تونس حاضرا ومستقبلا".


ومن جانبه أوضح وزير الخارجية التونسي عبد السلام في لقائه بالوفد الاماراتي ان تونس "التي دخلت مرحلة جديدة تتسم بالشفافية والوضوح حريصة على مزيد من دعم تعاونها وعلاقاتها مع محيطها العربي الاسلامي".


وأكد عبد السلام "رسوخ الارادة السياسية لدى الحكومة التونسية الجديدة لانجاح المشاريع المعروضة من الجانب الاماراتي للتمويل".


وأشاد "بالدعم الذي قدمته دولة الامارات العربية المتحدة لتونس في مواجهتها لازمة اللاجئين خلال الاحداث التي شهدتها ليبيا وللتخفيف ايضا من معاناة المتضررين من موجة البرد والثلوج في الشمال الغربي التونسي".


وكان المدير العام لصندوق ابوظبي للتنمية وصل إلى تونس في وقت سابق على رأس وفد في زيارة تستمر خمسة أيام يبحث خلالها مع كبار المسؤولين التونسيين السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.


ويضم الوفد الاماراتي في عضويته ممثلين عن الصندوق وكذلك عن وزارة الخارجية الاماراتية ومؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الانسانية ودائرة قضاء أبوظبي.


ويعقد الوفد الاماراتي خلال هذه الزيارة جلسة من المباحثات أيضا مع وزير الاستثمار والتعاون الدولي التونسي رياض بالطيب لدراسة مناخ وفرص الاستثمار في تونس في القطاعين الخاص والعمومي بالاضافة الى دراسة آفاق التعاون الثنائي في المجال المالي ومجالات أخرى.