الاثنين، 3 أكتوبر 2011

معونات طبية تونسية تصل معبر رفح في طريقها إلى قطاع غزة

صلت إلى معبر رفح الحدودي مساعدات تونسية ضمن قافلة ( الكرامة) بلغت 400 كليو جرام من الأدوية والمعونات الطبية إضافة إلى عدد من الكراسي المتحرك الخاصة بالمعاقين.
وقال اللواء جابر العربي سكرتير عام محافظة شمال سيناء ورئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري فرع العريش أنه قد تم التنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني لإدخال هذه المساعدات عبر معبر رفح.
وأضاف انه سيرافق المعونات أثناء دخولها إلى قطاع غزة أثنين من المتضامنين التونسيين.
وكان خمسة من المتضامنين التونسيين قد انهوا زيارتهم يوم السبت الماضي إلى قطاع غزة وعادوا إلى الأراضي المصرية في طريقهم إلى تونس عبر معبر رفح.
 وعلى صعيد ذى صلة عبر معبر رفح فى طريقه الى قطاع غزة وفد من مؤسسة أمان فلسطين الماليزية فى زيارة تستهدف كسر الحصار والتضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، والاطلاع على آخر التطورات واحتياجات الفلسطينيين الى جانب الوقوف على المشروعات التى تحتاجها المنطقة ومتابعة المشروعات التي تمولها المؤسسة بقطاع غزة .
وأكد مصدر مسئول بالمعبر أن الوفد ضم عدد 4 أفراد منهم 3 ماليزيين وأمريكي واحد.
و مؤسسة أمان فلسطين هي مؤسسة دولية مقرها الرئيسي في العاصمة الماليزية " كوالالمبور " وتهدف إلى دعم الشعب الفلسطيني وتقديم المساعدات اللازمة في مختلف المجالات ، ودعم إقامة عدد من المشروعات الخيرية والاجتماعية والتنموية داخل قطاع غزة ، وقد افتتحت المؤسسة فرعا لها في فلسطين مع بداية عام 2010.