السبت، 8 أكتوبر 2011

في اجتماع حضرته كل نقابات تونس الجوية: دعوة الوزير لفتح كل الملفات المسكوت عنها

أعلن اطارات الخطوط التونسية الجوية في اجتماع تم باشراف هيكلهم النقابي التابع للاتحاد العام التونسي للشغل عن استغرابهم من الطريقة المعتمدة في احداث شركة طيران جديدة خاصة وطالبوا سلطة الاشراف بتحمل مسؤولياتها كاملة.
وقد أمضى على لائحة الاجتماع الذي شاركت فيه كل نقابات تونس الجوية محمد الشابي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بأريانة.
وعبر المشاركون في الاجتماع عن انشغالهم العميق للوضع المتردي الذي آلت اليه مؤسسة الخطوط التونسية والناتج عن تراكمات سابقة وسوء التسيير وغياب قرارات متفاعلة وصائبة الشيء الذي يثير المخاوف من تلاشي المؤسسة.
وعبر الجميع عن استيائهم الشديد من فشل الموسم الصيفي وخاصة العمرة وما خلفه من انعكاسات سلبية لسمعة الشركة واستغرابهم من الطريقة التي تمت بها احداث شركة طيران جديدة وتزامنها مع الظرف الدقيق الذي تمر به البلاد والخطوط التونسية مما يذكرنا بممارسات قديمة قد ولت.
وطالبت اللائحة سلطة الاشراف والادارة العامة بتحمل مسؤولياتها كاملة للحفاظ على ديمومة المؤسسة وابعادها عن مناطق الخطر وذلك بفتح باب التفاوض الجدي والمسؤول وعقد جلسة عمل عاجلة مع النقابات لتدارس الوضع والاسراع بالاقدام على تعيينات وتغييرات صلب اطارات التسيير مع الأخذ بالاعتبار مقاييس مدروسة والكفاءة اللازمة والقطع نهائيا مع التعيينات التي تعتمد على الولاءات والانتماءات.
وطالبت نقابات تونس الجوية وزير النقل بفتح تحقيق في كل الملفات المسكوت عنها حتى الآن في مجالي التسيير والتصرف.