السبت، 15 ديسمبر 2012

قبل اضراب أساتذة الثانوي : 11 مطلبــا أمــام الوزيـــــــر

أعلن لطفي الاحول عضو النقابة العامة للتعليم الثانوي أن النقابة ستستعد لتنفيذ اضرابها الانذاري المقرر ليومي 22 و23 جانفي القادم اذا تمسكت الوزارة بموقفها ورفضت الاستجابة للمطالب والحوار مع الطرف النقابي.

وكانت الهيئة الادارية لقطاع التعليم الثانوي قد انعقدت يوم 8 ديسمبر الجاري برئاسة عضو المركزية النقابية قاسم عفية وتولت اصدار لائحة مهنية تضمنت 11 مطلبا تعتبر من المطالب العاجلة لمدرسي التعليم الثانوي.
«الشروق» تنشر اللائحة الكاملة للمطالب المهنية للنقابة العامة للتعليم الثانوي والتي على أساسها تقرر اضراب يومي 22 و23 جانفي

I ـ

1) نندد بمواصلة تنكر وزارتي التربية والشباب والرياضة لمحاضر الاتفاق الممضاة بينهما وبين النقابة العامة للتعليم الثانوي واصرارهما على انتهاج سياسة المماطلة والاستهانة باتلفاوض وبالهياكل النقابية الممثلة للمدرسين.
2) نستنكر اصرار وزارة التربية على المحافظة على المنظومة التربوية الموروثة عن نظام الفساد والاستبداد وعدم جديتها في مراجعتها واصلاحها وفقا لتطلعات المدرسين وعموم أبناء شعبنا.

II) نجدد مطالبتنا بـ:

1) الاصدار الفوري للأوامر المتعلقة بجميع محاضر الاتفاق الممضاة بين وزارتي التربية والشباب والرياضة من ناحية والنقابة العامة للتعليم الثانوي من ناحية أخرى.

2) تفعيل محضر اتفاق 21 اكتوبر 2011 في بنده الخاص بتصنيف مهنة مدرسي التعليم الثانوي والاعدادي بجميع رتبهم ضمن المهن الشاقة والمرهقة وتمكين المدرسين من التمتع اختياريا بالتقاعد في سن 55 سنة مع 30 سنة أقدمية وتنفيلهم بـ 5 سنوات.

3) مراجعة القيمة المالية للترقيات المهنية في جميع الرتب تنفيذا لما نص عليه اتفاق 14 سبتمبر 2011 واتفاق 18 أفريل 2012.

4) تمتيع المدرسين بمنحة مشقة المهنة وفقا للمقترح الذي تقدمت به النقابة العامة في جلسة المفاوضات بتاريخ 3/12/2012.

5) الترفيع في منحة مستلزمات العودة المدرسية ومنحة الامتحانات الوطنية مراقبة واصلاحا.

6) تعميم المنح الجامعية على الطلبة أبناء المدرسين بما في ذلك الذين يزاولون دراستهم الجامعية العليا بمرحلة الماجستير.

7) إنهاء التفاوض في مجلس المؤسسة والمجلس البيداغوجي

8) إنهاء التفاوض في النظام الاساسي بجانبيه الترتيبي والمالي في أجل لا يتجاوز نهاية السنة الدراسية الحالية.

9) تسوية وضعية الاساتذة المعوّضين بادماجهم وفقا لمقاييس موضوعية وشفافة.

10) تسوية وضعية الزملاء المتمتعين بالعفو التشريعي العام.

11) تسوية وضعية الزملاء المكفوفين المنتدبين على غير الصيغ القانونية.

III) وفي صورة عدم الاستجابة لمطالبنا الواردة  اعلاه، نقرر الدخول في اضراب انذاري كامل يومي الثلاثاء والاربعاء 22 و23 جانفي 2013 بكافة المعاهد والمدارس الاعدادية.

الشروق