السبت، 19 مايو 2012

رئيس حكومة تونس يعاني من الإرهاق وقلة النوم

ا ف ب - تونس (ا ف ب) - كشفت رئاسة الحكومة التونسية في بيان الجمعة ان حمادي الجبالي (63 عاما) رئيس الحكومة والأمين العام لحركة النهضة الإسلامية التي تقود الائتلاف الثلاثي الحكومي في تونس اصيب بوعكة صحية مساء الاربعاء.
واوضحت في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء التونسية ان الجبالي "تعرض عشية الأربعاء إلى توعك صحي تحول إثره إلى المستشفى العسكري بتونس".
واضافت ان "الفحوصات والتحاليل التي أجريت لرئيس الحكومة أظهرت أن التوعك الصحي ناتج عن الإرهاق وقلة النوم" وأن الجبالي "قد غادر المستشفى مساء اليوم نفسه (الأربعاء) ليباشر عمله المعتاد منذ صباح الخميس".
وهي المرة الثانية التي يتم فيها الإعلان عن تعرض الجبالي لتوعك صحي بسبب الإرهاق منذ أن كلفه الرئيس التونسي منصف المرزوقي في 13 كانون الأول/ديسمبر 2011 تشكيل الحكومة الجديدة ورئاستها.
وكان الجبالي نقل في 6 كانون الثاني/يناير 2012 إلى المستشفى لإجراء فحوصات بسبب "الإرهاق" وغادرها في اليوم نفسه وفق وسائل إعلام محلية.
وفي عهد الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي أمضى الجبالي أكثر من 16 عاما في السجن منها 10 سنوات في زنزانة انفرادية بسبب انتمائه إلى حركة النهضة الاسلامية التي اتهمها بن علي بمحاولة قلب نظامه مطلع التسعينات.
وأصدر بن علي في 2006 عفوا رئاسيا عن الجبالي الذي تم وضعه تحت الإقامة الجبرية حتى الإطاحة ببن علي.
وانتخب حمادي الجبالي في آذار/مارس 2011 أمينا عاما لحركة النهضة.

france24