الخميس، 27 سبتمبر 2012

في سجن الناصرية جنوب العراق:تونسيان ضمن سجناء مضربين عن الطعام احتجاجا على ظروف اعتقالهم



دخل سجينان تونسيان اضافة الى 7 مساجين سعوديين و3 أردنيين و3 جزائريين معتقلين بسجن الناصرية جنوب العراق في اضراب جوع مفتوح منذ الثلاثاء قبل الفارط وذلك للضغط على حكومات دولهم لتفعيل اتفاقية تبادل المطلوبين مع العراق, وقضاء بقية مدة سجنهم ببلدانهم.

وقال معتقل أردني في السجن العراقي لقناة «الجزيرة» إن عددا من المضربين الـ15 عن الطعام تعرضوا لانهيار معنوياتهم وتدهور في أوضاعهم الصحية نتيجة الإضراب الذي بدؤوه الثلاثاء قبل الماضي.

واتهم المعتقل الأردني إدارة سجن الناصرية بتعمّد إهانة السجناء المضربين وضربهم وعدم السماح لهم بالعلاج إلا بعد تدهور صحتهم, ومصادرة العديد من أغراضهم الشخصية ومقايضة إعادتها بإنهاء إضرابهم عن الطعام.

وناشد المعتقل باسم المعتقلين العرب الحكومات العربية نقلهم إلى سجون بلدانهم كما ناشد المنظمات الحقوقية العربية والدولية العمل بكل طاقتها لزيارة المعتقلين العرب في السجون العراقية وتسليط الضوء على معاناتهم ووقفها والضغط من أجل إعادتهم لدولهم تحت أي اتفاق.

وأفاد نشطاء سعوديون في مجال حقوق الإنسان إنّ السجناء العرب في سجن الناصرية بالعراق يتعرضون لتعذيب بدني ونفسي شديد ولإهانات مخلة بكرامتهم الإنسانية مشيرين الى أنّ من بين السجناء سعوديين وأردنيين وليبيين وتونسيين وجزائريين- يضربون ويهانون بصب مياه المجاري عليهم وبوطء رؤوسهم بالأحذية العسكرية وبالصفع على الوجوه,وان أغلبهم أصيب بمرض ضغط الدم وبعضهم بداء السكري، وأن جميعهم أصيب بـ«الجرب» مشيرين إلى أنهم يحرمون من العلاج.




التونسية