الخميس، 8 سبتمبر 2011

تونس تقرر مقاضاة اللواء الخويلدي الحميدي بتهمة'إجتياز الحدود خلسة '

تونس, 08 أيلول-سبتمبر (يو بي أي) -- قال مصدر رسمي إن السلطات التونسية قررت مقاضاة اللواء الخويلدي الحميدي الذي يعد واحدا من أبرز مساعدي العقيد الليبي معمر القذافي،بتهمة "إجتياز الحدود خلسة".
وذكرت وكالة الأنباء التونسية الرسمية مساء اليوم الخميس عن مصدر قضائي لم تذكره بالإسم، قوله إن الحميدي، " أحيل اليوم الخميس على النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بتونس التي حققت معه وقررت حجز جواز سفره وإحالته على القضاء بحالة سراح وذلك من أجل إجتيازه الحدود خلسة".
وأشارت إلى أن الحميدي كان قد "تقدم أمس الأربعاء للسفر عبر مطار تونس قرطاج، وبتصفح جواز سفره، تبين غياب ختم دخوله للتراب التونسي عبر بوابات العبور الرسمية".
وأوضحت أنه بإستفساره حول هذا الموضوع،"صرح الحميدي بأنه دخل التراب التونسي بطرق غير قانونية".
وكان مصدر امني قد أكد في وقت سابق ليونايتد برس أنترناشونال أن السلطات الأمنية التونسية منعت اللواء الخويلدي الحميدي من مغادرة مطار تونس قرطاج الدولي،وإحتجزته للتحقيق.
وأكد المصدر الأمني أن اللواء الخويلدي الحميدي حاول مغادرة تونس،عبر مطار تونس قرطاج الدولي،صحبة عدد من أفراد عائلته ،منهم عائشة الحميدي، زوجته الخويلدي وبناتها حنان وبشرى وبثينة وأميرة ومسرة،
ولا يعرف متى تمكن اللواء الخويلدي الحميدي وأفراد عائلته الدخول إلى تونس،علما وأنه ترددت في الخامس والعشرين من الشهر الماضي،أنباء مفادها أن اللواء الخويلدي الحميدي يوجد في بلدة بنقردان التونسية المحاذية للحدود مع ليبيا.
وقد تدخل الجيش التونسي وسط أحد أحياء تلك المدينة بحثا عن الخويلدي،ليتم بعد ذلك الإعلان عن أن الخويلدي ليس موجودا داخل التراب التونسي.
يشار إلى أن اللواء الخويلدي الحميدي(68 عاما) يُعتبر أحد الأعضاء المؤسسين للخلية الأولى لثورة الفاتح من سبتمبر بقيادة العقيد معمر القذافي التي أطاحت بنظام الملكي للملك محمد إدريس السنوسي في عام 1969.
ويرتبط الخويلدي الذي ينتمي إلى قبيلة الحميدات التي لها إمتداد في تونس، بالعقيد معمر القذافي بعلاقات مصاهرة،حيث تزوج الساعدي القذافي نجل القذافي بإبنة الخويلدي الحميدي في العام 2001.