الأربعاء، 14 سبتمبر 2011

مصدر حكومي: وصول الساعدي معمر القذافي الى نيامي آتيا من شمال النيجر


اعلن مصدر حكومي نيجري لوكالة فرانس برس ان الساعدي القذافي، نجل العقيد الليبي معمر القذافي، وصل مساء الثلاثاء الى العاصمة نيامي بعدما دخل اراضي النيجر الاحد.

وقال المصدر ان "الساعدي القذافي وصل الى نيامي"، مؤكدا بذلك معلومات اوردتها مصادر محلية قالت ان نجل الزعيم الليبي وصل على متن طائرة سي-130 تابعة للجيش النيجري اقلعت من مطار اغاديز (شمال) حيث فرضت اجراءات امنية مشددة للغاية.

واضاف المصدر ان نجل العقيد الليبي وصل الى العاصمة "في ظل حراسة مشددة" فرضتها قوات الامن النيجرية، رافضا اعطاء مزيد من التفاصيل.

وكان مصدر حكومي في نيامي قال في وقت سابق الثلاثاء لفرانس برس انه لا يعلم تحديدا مكان وجود الساعدي القذافي (38 عاما) الذي دخل اراضي النيجر مع ثمانية اشخاص اخرين مقربين من النظام الليبي السابق الاحد.

واضاف المصدر انه تم اقتياد هؤلاء الى فيلا رسمية متحدثا عن "مراقبة" وليس عن "اعتقال".

والثلاثاء اكدت الولايات المتحدة ان الساعدي القذافي، "محتجز" في مقر رسمي تابع للحكومة النيجرية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند "وفق معلوماتنا، انه محتجز في مقر رسمي تابع للدولة"، مشبهة وضعه ب"الاقامة الجبرية"، داعية النيجر الى التوصل لاتفاق مع المجلس الوطني الانتقالي.

وعادت نولاند عن تأكيدها الاثنين لجهة ان الساعدي القذافي ليس مدرجا على قائمة الاشخاص الممنوعين من السفر بموجب القرار الدولي 1970 الذي اتخذ في شباط/فبراير.

afp