الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011

الهيئة الفرعية للانتخابات بالمهدية ترصد تجاوزات الاتحاد الوطني الحر

أفادت الهيئة الفرعية للانتخابات بالمهدية في بلاغها الصادر اليوم و الذي تقلت كلمة نسخة منه ، عن رصدها لجملة من التجاوزات التي سجلتها مؤخرا في الجهة من طرف بعض أعضاء حزب الاتحاد الوطني الحر.

و جاء في البلاغ ان الهيئة تاكدت من ان " منتسبي الحزب المذكور بالدائرة الانتخابية بالمهدية تحولوا بين المنازل و المحلات الخاصة بالجهة و قاموا بتوزيع بطاقات تدعو حرفيا المواطنين الى ضرورة التصويت لحزبهم يوم 23 اكتوبر القادم ".
 و من بين التجاوزات التي ذكرتها الهيئة الفرعية ايضا ، انه تم تسجيل في 23 سبتمبر الحالي توزيع وصولات شراء مكتبية لمواطني معتمدية "اولاد الشامخ " لحملهم على الانخراط في الحزب المذكور و التصويت لقائماتهم يوم الاقتراع .
 و ذكرت الهيئة ايضا انها قامت بانذار عضو الحزب في الجهة " حسين درمش " في اكثر من مناسبة بالطريقة القانونية الكتابية و الودية الشفاهية يوم القرعة الخاص باماكن التعليق، و ايضا تم الاتصال "محسن بن منصف حسن" احد مسؤولي الحزب لحثه على الوقف الفوري لحملة توزيع البيانات الانتخابية.
 و قد عبرت الهيئة في ذات البلاغ عن رفضها المطلق للخرق المنهجي لقواعد الدعاية السياسية من طرف حزب الاتحاد الوطني الحر، واعتبرت ان مثل هذه التجاوزات "هي من قبيل العربدة السياسية التي تستهدف ضرب مبدا المنافسة النزيهة بين البرامج السياسية ".حسب ماجاء في نص البلاغ .
 للاشارة فان الهيئة الفرعية للانتخابات بولاية سوسة ، رصدت يوم الجمعة الفارط تجاوزات مماثلة لبعض فروع الحزب المذكور في كل من مدينة " النفيضة" و "اكودة " و "القلعة الكبيرة". 
يذكر ان الاتحاد الوطني الحر كان قد التزم مؤخرا، بقرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بمنع الاشهار السياسي الى حين بداية الحملة الانتخابية غرة اكتوبر بعد ان رفض القرار يوم 3 سبتمبر و" اعتبره غير قانوني" .